الخميس، 4 أغسطس 2016

الا ماجبتش كلية الطب ولا مدارس المهندسين ... شنو ندير !!?

بزاف ديال الناس لي عندهم نقط مزيانة فالبكالوريا ديالهوم و مقدروش يدخلو للمدارس لي بغاو. وبلاخص الناس لي كان الحلم ديالهوم يدخلو مدارس المهندسين.
ولكن مزال الحال، مزال إمكن ليك تدخل لمدارس لي هيا حسن و حسن بزاف من ليكيبانو ليك حاليا .
مهم من بعض الطرق لي تخليك تكمل ف بعض هاد المدارس كاين CPGE و FST
ولكين شنو الفرق ؟
-الفرق بين
FST
مع
CPGE
بالنسبة ل CPGE
المستوى الدراسي والريثم مرتفع جدا ولهم حصة الاسد من مقاعد مدارس الهندسة ويلجون المدارس بعد اجتياز CNC
ولا يجتازون مباراة ولوج المدارس
عكس FST
فالطلبة يعتمدون على انفسهم في التعليم الذاتي وهنا تكمن الصعوبة
عدد المقاعد محدود جدا
وليلجوا المدارس عليهم اجتياز مباراة عكس CPGE ولكن مشكلة CPGE
انه ليس لديك احقية اختيار المدارس
لكن ترتيبك في CNC هو من يحدد
عكس طلبة FST
لديهم الاحقية في الترشح لاي مدرسة
مع توافر الشروط فيه

0 التعليقات: