1 - القدرة الأكاديمية :
على الطلبة المتفوقين الإلمام جيداً بمهارات القراءة الاستيعابية و المنطق ، و دراسة العادات الجيدة ، و القدرة على التواصل الفعّال ، و فهم كيفية تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.
2- اللباقة :
لديهم رغبة في التعلم و الذي لا يتزعزع دائما على استعداد لطرح هذا الجهد اللازم لاستيعاب مفهوم جديد . طلاب مع موقف إيجابي أيضا على استعداد لتطبيق أنفسهم إلى المواضيع التي قد لا تكون له أي فائدة.
3- الوعي :
على دراية كبيرة من الأحداث الراهنة والعالم من حولهم. لأنهم يفهمون كيف تتصل سيناريوهات حقيقية العالم إلى الدروس التي يجري تدريسها في الفصول الدراسية.
4- التواضع :
يفهمون أنه في حين قد تكون لديهم ثروة كبيرة من المعرفة ، لا يزال هناك الكثير الذي يمكن تعلمه. فهي ليست ثقة مفرطة في قدرتهم و على هذه الثقة ان تبقى مفتوحة على احتمال أنها قد تكون خاطئة في بعض الأحيان.
5- المبادرة :
لديهم استباقية في تعلمهم. و هم يبادرون دوماً إلى القراءة و انجاز مهام قبل أن يًطلب منهم للقيام بذلك . الطالب العظيم لا يعمل قولاً و فعلاً فقط ، بل يسعى أيضا إلى وجود فرص لمحاولة تجربة أشياء جديدة أو من تلقاء نفسه.
6- الفضول :
لديهم مجموعة واسعة من المصالح و البحث عن فرص جديدة خارج الفصل الدراسي. الطلبة العظماء لديهم فضول طبيعي و التعطش للتعلم.
7- الموضوعية :
يمكن أن يكونوا موضوعيين في تفسيرهم للحقائق و معلومات أخرى. يمكنهم المشاركة في المناقشات دون سماح لمعتقداتهم الشخصية للتأثير على ترشيدهم.
8- منفتح الذهن :
منفتحون على الأفكار الجديدة و الإمكانيات. يفهم الطلبة العظماء بأن المعلومات الجديدة قد تتحدى معرفتهم الحالية ، و أنهم على استعداد لتبني مفاهيم جديدة و استكشاف لهم بالكامل.
9- البصيرة :
لديهم القدرة على فهم ما هو أبعد من المعلومات المقدمة.هم قادرون على تَخمين الأشياء و قياس المعنى المقصود أيضاً.
10- الانضباط الذاتي :
قادرين على إدارة وقتهم بكفاءة. انهم يدركون ان الامور يجب القيام بها عندما تحتاج إلى القيام بها ، بغض النظر عن مدى جاذبية هذه المهمة. الطالب العظيم قادر على الوفاء بالمواعيد النهائية على الرغم من مشاكل الغير متوقعة أو الانحرافات.
على الطلبة المتفوقين الإلمام جيداً بمهارات القراءة الاستيعابية و المنطق ، و دراسة العادات الجيدة ، و القدرة على التواصل الفعّال ، و فهم كيفية تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.
2- اللباقة :
لديهم رغبة في التعلم و الذي لا يتزعزع دائما على استعداد لطرح هذا الجهد اللازم لاستيعاب مفهوم جديد . طلاب مع موقف إيجابي أيضا على استعداد لتطبيق أنفسهم إلى المواضيع التي قد لا تكون له أي فائدة.
3- الوعي :
على دراية كبيرة من الأحداث الراهنة والعالم من حولهم. لأنهم يفهمون كيف تتصل سيناريوهات حقيقية العالم إلى الدروس التي يجري تدريسها في الفصول الدراسية.
4- التواضع :
يفهمون أنه في حين قد تكون لديهم ثروة كبيرة من المعرفة ، لا يزال هناك الكثير الذي يمكن تعلمه. فهي ليست ثقة مفرطة في قدرتهم و على هذه الثقة ان تبقى مفتوحة على احتمال أنها قد تكون خاطئة في بعض الأحيان.
5- المبادرة :
لديهم استباقية في تعلمهم. و هم يبادرون دوماً إلى القراءة و انجاز مهام قبل أن يًطلب منهم للقيام بذلك . الطالب العظيم لا يعمل قولاً و فعلاً فقط ، بل يسعى أيضا إلى وجود فرص لمحاولة تجربة أشياء جديدة أو من تلقاء نفسه.
6- الفضول :
لديهم مجموعة واسعة من المصالح و البحث عن فرص جديدة خارج الفصل الدراسي. الطلبة العظماء لديهم فضول طبيعي و التعطش للتعلم.
7- الموضوعية :
يمكن أن يكونوا موضوعيين في تفسيرهم للحقائق و معلومات أخرى. يمكنهم المشاركة في المناقشات دون سماح لمعتقداتهم الشخصية للتأثير على ترشيدهم.
8- منفتح الذهن :
منفتحون على الأفكار الجديدة و الإمكانيات. يفهم الطلبة العظماء بأن المعلومات الجديدة قد تتحدى معرفتهم الحالية ، و أنهم على استعداد لتبني مفاهيم جديدة و استكشاف لهم بالكامل.
9- البصيرة :
لديهم القدرة على فهم ما هو أبعد من المعلومات المقدمة.هم قادرون على تَخمين الأشياء و قياس المعنى المقصود أيضاً.
10- الانضباط الذاتي :
قادرين على إدارة وقتهم بكفاءة. انهم يدركون ان الامور يجب القيام بها عندما تحتاج إلى القيام بها ، بغض النظر عن مدى جاذبية هذه المهمة. الطالب العظيم قادر على الوفاء بالمواعيد النهائية على الرغم من مشاكل الغير متوقعة أو الانحرافات.
0 التعليقات: